منتديات وشبكات كهلان

اهلا بزائرنا الكريم
منتديات وشبكات كهلان

~~ معنا نحو سماء من الإبداع والتميز ~~


    اين تكمن الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    ~~ عكس قانونه ~~
    عضو ممتاز
    عضو ممتاز

    عدد المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010
    الموقع : جامعة السلطان قابوس

    اين تكمن الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  ~~ عكس قانونه ~~ في الجمعة نوفمبر 12, 2010 10:15 pm

    اية وقبل الخوض في هذا الموضوع اود ان اشير بانني ما اكتبه الان هو ما يمليه علي ضميري تجاه هذا الوطن فانا لست مع الحكومة ولست من المطبلين لها واني من منتقديها بشدة في اكثر من مناسية ولكن الذي جعلني اكتب اليوم هو موضوع طاغ على السطح وبشدة وهي الاشاعات المتداولة عن اكتشاف لشبكة جواسيس تابعة لدولة الامارات .. لكي نحلل هذا الموضوع وهل هو صحيح ام لا ؟؟وكيف تم اكتشاف هذه الشبكة( اذا كانت موجودة اصلا ) هل من قبل الاجهزة الامنية؟؟ ام من قبل اجهزة دولة اخرى؟؟ حسب ما اشيع ..لابد لنا من الشروع قبل ذلك البحث عن قرائن وادلة تؤيد ما اشيع عنه يمكن ان نجملها في الاتي:
    -كلنا يعلم الدور الخبيث الذي قامت به الامارات سابقا من خلال سياساتها المستمرة من تضييق الخناق على كل ما هو عماني وهذا الامر بدا يتضح من خلال ما يحصل في المراكز الحدودية وخاصة مع امارة ابوظبي الحدود الشمالية وكنت بنفسي على اطلاع بذك بحكم قربي من الامارات وترددي المستمر .. ان الوضع في تلك المراكز لا ينم عن حسن جوار او حسن نية بل ينم عن حقد دفين وعن محاولة لإذلال العمانيين الذاهبين الى تلك الامارة.
    - كذلك قيام امارة ابوظبي في شهر مايو الماضي بتسريح جميع العمانيين الذي يعملون لديها بالرغم من المناشدات المستمرة بانصاف هؤلاء العاملين الا انهم اصروا على ذلك وقد تضررت اسر كثيرة جراء هذا القرار التعسفي.
    -انشاء سياج حدودي يمتد طول الحدود العمانية الشمالية مع دبي وابوظبي هدفه المعلن منع التهريب ولكن هدفه الحقيقي وحسب مصادر اماراتية هو تضييق الخناق على المواطنيين العمانيين واغلاق المنفذ الحيوي البري الوحيد الرابط بين دول الخليج وعمان .
    - ولايخفى على الجميع ما تقوم به الان الامارات من تغيير في الهوية العمانية و التاريخ والشخصيات والجغرافيا في مناهجها الدراسية وتقزيم كل ما ينتمي الى هذا الوطن والادهى من ذلك هو فتح فصول في مدارسهم لابناء العمانيين الراغبين في الدراسة بشرط ان يكون من ابناء المناطق الحدودية .. وذلك ليس حبا في هؤلاء ولكن حتى يتم تغيير هويتهم الثقافية وانتماءتهم الفكرية وهذا ما صرح به مسؤل في الامارات نفسها..
    هذه بعض القرائن التي اسوقها والتي اراها من وجهة نظري انها تؤيد وجود مثل هذه الشبكة ..
    اما بالنسبة لا كتشافها في هذا الوقت بالذات فانني لااستطيع ان اجزم لماذا هذا التوقيت ولكن ما استطيع ان اجزم به ان الاجهزة الامنية لدينا في حالة تيقظ دائم وهذا ليس مدحا لها وانما حقيقة يجب ان تقال .. انه من السذاجة والاجحاف ان نقول ان دولة مثل ايران قامت بكشف هذه الشبكة و للاسف الشديد ان ثلاثة ارباع المشاركين في المنتديات والمتابعين لها غير مدركين لدور الاجهزة الامنية وهذا الكلام ليس بجديد ففي منتصف التسعينيات تم اكتشاف تنظيم الاخوان المسلمين في السلطنة وقد اشيع حينها ان اجهزة امنية لدولة عربية هي من اكتشفت تلك الشبكة والذي اتضح لاحقا انه لااساس له من الصحة ..
    وانا اقول هذا الكلام من خلال تجربة وانني اعلم ان جميع التنظيمات السرية السابقة تم اكتشافها من قبل هذه الاجهزة ولا اقوله خوفا منها...
    على العموم فان ما يهمنا الان في هذه القضية ان حقائق كثيرة بدات تظهر للعيان ولابد ان نكون متيقظين مستقبلا لمثل هذا فالمكائد تحاك من كل الجهات لهذا الوطن كما حيكت له سابقا .. واعلنا صراحة للكل وخاصة لما يسمى بدولة الامارات لن نرجع للماضي ابدا و لن ننذل ونهان كما تم اذلال اهلنا سابقا في هذه الدويلات التي تسمى دول الخليج العربي نحن شعب عظيم ولنا حضارة وتاريخ ولو انفصل الفرع لابد لاحقا ان يعود للاصل ..
    سنسعى للتغيير والتطوير وسننتقد اداء الحكومة والفساد والمحسوبية ولكن لدينا ثوابت وطنية تمليها علينا ثقافتنا واانتماءنا لهذا الوطن الذي نحن على استعداد للدفاع عن ترابه المقدس مهما اختلفنا مع بعضنا ومهما كانت التضحيات..
    avatar
    Ⱥ̞̋Ł̟͌Ҝ̝̌ḫ̌ẫ̞Ľ̟̌ἱ̞̌Ľ
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    الموقع : إبرا العامرة

    رد: اين تكمن الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  Ⱥ̞̋Ł̟͌Ҝ̝̌ḫ̌ẫ̞Ľ̟̌ἱ̞̌Ľ في السبت نوفمبر 20, 2010 11:19 am

    ونحنه يدا بيد نحو مستقبل زاهر لعماننا الطيبة!!!

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:47 am